Everything about المرأة الإماراتية

Wiki Article



منوعات يوم المرأة الإماراتية.. شعارات ملهمة ورسائل ثرية

تسعى الاستراتيجية إلى تمكين وبناء قدرات المرأة الإماراتية، وتذليل الصعوبات أمام مشاركتها في كل المجالات، لتكون عنصراً فاعلاً ورائدا في التنمية المستدامة، ولتتبوأ المكانة اللائقة بها، لتكون نموذجاً مشرفاً لريادة المرأة في كل المحافل المحلية والإقليمية والدولية، وذلك من خلال تحقيق جملة من الأولويات.

وخلال الأشهر الماضية، تم تدريب المئات من مختلف المؤسسات الحكومية والخاصة في مجال إدارة المشاريع الإنسانية، وتنظيم الفرق التطوعية ووضع الخطط الاستراتيجية وإعداد الميزانيات وآلية تقيم الأداء والجودة في إدارة العمل التطوعي والإنساني.

في التقرير التالي.. تبرز "العين الإخبارية" نماذج من القرارات التي تبرز ثقة القيادة الإماراتية في المرأة ومواصلة تمكينها من جانب، ومن جانب آخر التقارير والشهادات الدولية التي تبرز النجاحات المتفردة للمرأة الإماراتية على طريق تمكينها في مختلف المجالات.

 كما دشن برنامج فاطمة بنت مبارك للتطوع مبادرة لإعداد القادة في العمل الإنساني، وتطوير مهارات الكوادر التخصصية لتتولى قيادة المبادرات الإنسانية محلياً وعالمياً، وفق أفضل معايير التدريب العالمية، وبإشراف أكاديمية زايد للعمل الإنساني.

وأضافت أن الشيخة فاطمة بنت مبارك حرصت على تبني مبادرات غير مسبوقة لتمكين المرأة الإماراتية في مجالات العمل التطوعي والعطاء الإنساني للتخفيف من معاناة الفقراء والمعوزين، تحت إطار تطوعي ومظلة إنسانية.

ومن أهم الأهداف الاستراتيجية إيجاد إطار تشريعي ومؤسسي داعم للمرأة، يتماشى مع أفضل الممارسات في مجال تمكين المرأة، ويتوافق مع التزامات الدولة بالمواثيق والمعاهدات الدولية، انقر على الرابط إضافة إلى رفع مستوى مشاركة المرأة كماً ونوعاً في مختلف المجالات، ونسبة تمثيلها في مواقع السلطة وصنع القرار.

وضمن جهود عدة لتحقيق تلك الأهداف والتوعية بها، عقد الاتحاد النسائي العام قبل أيام جلسة حوارية تحت عنوان: "نتشارك للغد من أجل بيوت آمنة ومستدامة" بمقره في أبوظبي.

خدمات رقمية للفتيات والنساء يوم المرأة الإماراتية المرأة في الحياة السياسية الدعم الاجتماعي برامج الإسكان للنساء صحة المرأة تعليم المرأة التمكين الاجتماعي والاقتصادي للمرأة خدمات النقل العام والمواقف المخصصة للنساء خدمات رقمية للفتيات والنساء

معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي – عضو مجلس الوزراء وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي

يمكنكم الوصول إلى نص التوعي المتعلق ببياناتكم الشخصية المعالَجة عبر زيارة صفحة سياسة البيانات

وأشارت إلى ما توليه القيادة الرشيدة من أهمية لتمكين المرأة وتعزيز مكانتها في جميع الميادين وبالأخص المجال الإنساني والتطوعي، خاصة أن الإنجازات التي تحققت للمرأة الإماراتية منذ قيام الاتحاد جاءت بفضل نهج الوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

تعرفوا على المزيد حول آخر الأخبار من وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة.

وقالت ميثا ماجد السويدي، المدير التنفيذي لقطاع الاستراتيجية والسياسات الإعلامية في مجلس الإمارات للإعلام: «يوم المرأة الإماراتية يوم وطني يعكس إنجازات ومكاسب المرأة الإماراتية التي حققت هذه النجاحات بدعم القيادة الرشيدة، وهذا اليوم يشكل مصدر إلهام للجميع لمواصلة المسيرة نحو مستقبل مشرق لدولتنا».

Report this wiki page